تكافل

شروط التسجيل في إعانات الطلاب لابد من معرفتها جديد من قبل كل مستفيد من هذه الإعانة والتي تمنحها مؤسسه تكافل في المملكة العربية السعودية وذلك لرفع الأعباء عن الأسر السعودية، حيث تقوم مؤسسة تكافل بتقديم الدهم لهذا المشروع بنحو نصف مليار ريال سعودي كل عام، وهذا يأتي بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وتكون من بين أهداف هذه الإعانة دعم الطلاب و الطالبات ماديًا و معنويًا في أنحاء المدارس بالمملكة
 حيث يشمل دعم أعنات الطلاب من مؤسسة تكافل في الدعم الشامل للطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية وذلك بالإعانات المالية بصورة مباشرة، كما تتيح أيضا مؤسسة تكافل برامج خاص للوجبات الغذائية المتكاملة والذي يوحه تعمل لغير القادرين أيضا كما هو متعارف

يشمل البرنامج الدعم الشامل للطلاب و الطالبات بالإعانات المالية بصورة مباشرة، و أيضًا برامج لوجبات غذائية متكاملة، و تشترك مؤسسة التكافل الخيرية مع العديد من الجهات الخاصة و الحكومية في دعوة منها لتوسيع نشاطها لاحتواء أكبر عدد من الطلاب و دعمهم في مرحلة تعليمهم في ذلك السن الصغير حتى يتحولوا لمرحلة الاكتفاء الذاتي فيما بعد و يكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم .
ولكي يتم التسجيل في إعانات الطلاب من تكافل يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم بالطلب وهي التي سوف نرصدها في السطور التالية.
  • ألا يكون الطالب المتقدم بالطلب هو طالب محو أمية.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم بالطلب حامل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون الطالب تم إدراجه في نظام تكافل المدرسة.
  • يقوم الطالب بالتقديم في إعانات المؤسسة كل عام، بمعنى أن الطالب الذي قام بالتقديم العام الماضي و يريد أن يتمتع بالدعم الذي يقدم له عليه أن يقوم بالتقديم هذا العام أيضًا و يستمر في التقديم كل عام.
  • طلاب الصف الثالث الثانوي سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا لا يحق لهم التقديم.

طريقة التسجيل في إعانات الطلاب

ولكى نكون قد تم استقاء كافة بنود شروط التسجيل في إعانات الطلاب سوف نشرح لكم طريقة شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وهي كما يلي:
  1.  يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة تكافل الخيرية.
  2.  كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة به، حيث يحصل عليهم الطالب من خلال المدرسة الخاصة به.
  3. كتابة اسمه و اسم والده في الخانات المخصصة لذلك وكتابه الصف الموجود به الطالب.
  4. الضغط على أيكونه إضافة حالة.
  5. يقوم بإدخال حالته الاجتماعية و التأكد من إدخال جميع البيانات سليمة و بصورة صحيحة.
  6. الضغط على زر حفظ
  7. شرح بالفيديو 

ودعت مؤسسة تكافل الخيرية مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين. وقد شملت إعانات الفصل الدراسي الأول قرابة 270 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي يقارب 135 مليون ريال. ويمثل هذا الدعم الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة وبدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ــ يحفظه الله. وبهذه المناسبة فإن المؤسسة تتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على دعمهم للمؤسسة ولكل ما يدعم الطلاب المحتاجين لمواصلة تعليمهم واستمرار نجاح تحصيلهم الدراسي. ويأتي ذلك إسهاماً في تحقيق استراتيجية المؤسسة في دعم التنمية التعليمية والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030 نحو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج.
وتشمل هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية.
وتقدم تكافل عددا من برامج الدعم الأخرى (المادي والمعنوي والتعليمي) للطلاب والطالبات المستفيدين لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم وتحسين فرصهم الوظيفية والعملية. 
ويشمل ذلك برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة "تفوّق"، وبرامج الدعم العيني "وجبتي" و"كسوتي" وبرنامج التمكين الرقمي "هدية المعرفة" و"دروس التقوية الإلكترونية" كما يمكن لطلبة تكافل الاطلاع على هذه المشاريع والتسجيل فيها عن طريق موقع المؤسسة www.takaful.org.sa. 

تعليقات

المشاركات الشائعة