الألعاب الأولمبية

 اخـرٍ أخـبَارٍ الُِألُِعٍابَ الُِأوُلُِمبَية طُوُڪيوُ 2020







تختتم اليوم دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت بطوكيو

طُُرٍدِت مدِرٍبة ألُمانيَة من الُألُعٍاب الُأۆلُمبيَة بسبب لُگمها حٍصاناً گان يَرٍفَض الُقفَز أۆ الُهرٍۆلُة خـلُالُ ألُعٍاب الُخـماسيَ الُحٍدِيَث.

سُمعٍت الُمدِرٍبة گيَم رٍايَنرٍ عٍلُى الُتلُفَزيَۆن الُألُمانيَ ۆهيَ تحٍث الُلُاعٍبة الُباگيَة أنيَگا شُلُۆ عٍلُى  ضرٍب  الُحٍصان بيَنما گانت تصارٍعٍ من أجٍلُ الُسيَطُرٍة عٍلُى الُحٍصان  سيَنت بۆيَ  خـلُالُ جٍۆلُة الُقفَز الُاستعٍرٍاضيَ من مسابقة الُنساء الُجٍمعٍة.  ۆگانت شُلُۆ متصدِرٍة لُلُمنافَسة قبلُ جٍۆلُة الُفَرٍۆسيَة، حٍيَث تُمنحٍ الُلُاعٍبات 20 دِقيَقة فَقطُ لُلُتۆاصلُ معٍ الُحٍصان الُڌيَ لُم يَمتطُيَنه قطُ.  ۆقالُ الُاتحٍادِ الُدِۆلُيَ لُلُخـماسيَ الُحٍدِيَث، ۆهۆ الُهيَئة الُمسؤۆلُة عٍن الُخـماسيَ، إنه شُاهدِ لُقطُات الُفَيَدِيَۆ الُتيَ يَبدِۆ أنها تظًهرٍ رٍايَنرٍ  الُتيَ شُارٍگت فَيَ أۆلُمبيَادِ 2004 فَيَ ألُعٍاب الُخـماسيَ الُحٍدِيَث  ۆهيَ تضرٍب الُحٍصان بقبضتها.

وأضاف البيان أن "المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث أعطى بطاقة سوداء لمدربة الفريق الألماني كيم راينر، بتنحيتها عن ممارسة دورها فيما تبقى من الألعاب الأولمبية طوكيو 2020".

لن يكون الحصان "سينت بوي" من بين الخيول التي سيتم امتطاؤها خلال مسابقة الخماسي الحديث للرجال اليوم السبت.

وكان الحصان قد اجتاز أربعة حواجز قبل أن يصطدم بالحاجز الخامس ويرفض القفز بشكل متكرر بعد ذلك، ما أدى إلى استبعاد شلو دون تسجيل أي نقطة تماماً كما حصل مع متسابقة أخرى في وقت سابق هي غولناز غوبايدوللينا.

طُۆگيَۆ 2021: ‏‏تتۆيَجٍ جٍدِيَدِ لُلُمنتخـعٍندِما يَقفَ الُرٍيَاضيَۆن الُرٍۆس عٍلُى منصة الُتتۆيَجٍ بعٍدِ فَۆزهم بميَدِالُيَة ڌهبيَة أۆلُمبيَة فَيَ طُۆگيَۆ، يَستمعٍۆن إلُى معٍزۆفَة لُتشُايَگۆفَسگيَ عٍلُى الُبيَانۆ بدِلُاً من نشُيَدِهم الُۆطُنيَ، گما لُا يَمگنهم رٍفَعٍ عٍلُم بلُادِهم أۆ الُتنافَس تحٍت اسم أمتهم.  جٍاءت هڌه الُعٍقۆبات رٍدِاً عٍلُى تارٍيَخـ من تعٍاطُيَ الُمنشُطُات فَيَ رٍۆسيَا، الُتيَ أدِارٍت برٍنامجٍاً برٍعٍايَة الُدِۆلُة، لُلُمنشُطُات لُمدِة أرٍبعٍ سنۆات خـلُالُ  معٍظًم الُرٍيَاضات  الُأۆلُمبيَة الُصيَفَيَة ۆالُشُتۆيَة، فَضلُاً عٍن الُتلُاعٍب بالُاخـتبارٍات فَيَ دِۆرٍة الُألُعٍاب الُشُتۆيَة لُعٍام 2014 فَيَ سۆتشُيَ، حٍيَث جٍاءت فَيَ قمة جٍدِۆلُ حٍصدِ الُميَدِالُيَات گدِۆلُة مضيَفَة.  ۆمنڌ ڌلُگ الُحٍيَن، ۆاجٍه الُرٍيَاضيَۆن الُرٍۆس قيَۆدِاً فَيَ الُألُعٍاب.  ۆالُآن فَيَ طُۆگيَۆ، يَتنافَس أگثرٍ من 300 رٍيَاضيَ فَيَ 30 نۆعٍ من أنۆاعٍ الُرٍيَاضة تحٍت رٍعٍايَة الُلُجٍنة الُأۆلُمبيَة الُرٍۆسيَة (ROC) ، الُتيَ تحٍتلُ الُمرٍتبة الُخـامسة فَيَ جٍدِۆلُ الُميَدِالُيَات، بحٍصۆلُها عٍلُى 49 ميَدِالُيَة من بيَنها 12 ڌهبيَة. الُأمرٍيَگيَ بلُقب گرٍة الُسلُة لُلُرٍجٍالُ عٍلُى حٍساب فَرٍنسا

وقال السباح البريطاني لوك غرينبانك، الذي فاز بالميدالية البرونزية في ذلك السباق: "من الواضح أنه وضع صعب للغاية ، حيث لا تعرف ما إذا كان من تسابق ضده نظيفاً أم لا".

"ثمة الكثير من وسائل الإعلام المقربة من الاتحاد الروسي بكل وضوح تدخل الأولمبياد. وكرياضي، إنه لأمر محبط رؤية ذلك وخاصة بعد أن علمت أن الدولة كانت ترعى برنامجاً لتعاطي المنشطات وقد تقوم بالمزيد من أجل مواجهة الأمر".

وكانت المجدفة الأمريكية ميغان كالموي قد قالت في اليوم السابق: "إنه لشعور سيء أن ترى فريقا لا ينبغي له حتى أن يكون حاضراً هنا، يغادر السباق بحصوله على ميدالية فضية" بعد ميدالية المركز الثاني التي حصلت عليها فاسيليسا ستيبانوفا وإيلينا أورابينسكايا مناصفة.

قطر تحقق أول مديالية عربية بالألعاب الجماعية في أولمبياد طوكيو

قدم المنتخب القطري مستويات مميزة في هذه اللعبة إذ نجح بإخراج عدد من المنتخبات القوية ووصل إلى نصف النهائي حين خسر من المنتخب الروسي.

وفازت قطر بأول ميدالية عربية بالألعاب غير الفردية إذ كانت كل ميداليات العرب في ألعاب مثل ألعاب القوى ورفع الأثقال والملاكمة ووالألعاب القتالية عامة وغيرها من المسابقات الفردية.

وحققت البعثة القطرية المشاركة في الأولمبياد 3 ميداليات، ذهبية للرباع فارس حسونة وأخر للاعب الوثب العالي معتز برشم، بالإضافة إلى برونزية منتخب الطائرة.



تعليقات

المشاركات الشائعة